واي بروتين

Optimum nutrition – أهم منتجات الواي بروتين Whey protein

أنواع الواي بروتين Whey protein من شركة Optimum nutrition

انواع الواي بروتين بالصور :

انواع الواي بروتين بالصور : تعد شركة Optimum nutrition من الشركات الرائدة في مجال منتجات التغذية الرياضية، و أشهر منتجاتها في الواي بروتين، و لعل أهرها على الإطلاق هو بروتين واي جولد ستاندارد Whey gold standard ، في هذا المقال سنتعرف على أهم منتجات الواي بروتين Whey protein من شركة Optimum nutrition و مميزاتها و الفروق بينها.

 

و لمن لا يعرف ما هي بروتينات الواي بروتين Whey protein ، فلدينا مقال مفصل عنها هنا ، و هي باختصار البروتينات المستخرجة من مصل اللبن المعزول، و هو أفضل مصدر بروتيني على الإطلاق، لأنه يحتوي على كل الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم، و بنسب متوازنة جدا، و هو نفسه البروتين المتواجد بكثرة في حليب الأم.

 

Optimim nutrition :

هي شركة أمريكية متخصصة في تصنيع المكملات الغذائية للرياضيين، و هي من الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال بأكثر من 30 عاما من الخبرة، تصنع الكثير من البروتينات و المكملات مثل بروتينات مصل اللبن و الكازين و مكملات Mass protein و أقراص الكرياتين و BCAAs و غير ذلك، كما تقدم بعض منتجات الملابس و الاكسسوارات كمنتجات ثانوية.

 

انقر هنا للانتقال مباشرة إلى صفحة منتجات شركة Optimum nutrition على موقع أي هرب iHerb .

 

أهم منتجات الواي بروتين Whey protein من شركة Optimum nutrition :

واي جولد ستاندارد Whey gold standard :

و هو من أشهر البروتينات في العالم إن لم نقل أشهرها و أكثرها مبيعا، يصنع من بروتينات مصل اللبن المعزول، فيه نسبة 77% بروتين، 10% كربوهيدرات، 5% دهون، 7% سكريات، و فيه الكالسيوم البوتاسيوم و الصوديوم و القليل من الكولسترول، و يعد من أفضل البروتينات المختارة عالميا لجودته العالية و دقة صنعه، أي أنه اكتسب السمعة و الثقة.

 

هو من نوع الواي بروتين كونسونتريت، (مقال أنواع البروتين من هنا) يفضل استخدامه كمكمل غذائي للتضخيم العضلي النقي، أي أنه مصدر بروتيني نقي، فيه نسبة كربوهيدرات و دهون قليلة، تصرف في الطاقة و المفاصل و بعض الوظائف الحيوية.

 

سعره :

فيه أربع أحجام، تجدها مفصلة في المقال المفصل عنه في الرابط:

مقال مفصل عن الواي جولد ستاندارد هنا.

 

سعر علبة 2.27 كلج ب  67.56 دولار = 258.47 ريال سعودي.

 

Optimum nutrition واي جولد ستاندارد موقع شركة Optimum Nutrition optimum nutrition opti-men Optimum nutrition Gold Standard Gold Standard Whey Whey Protein Amino acids optimum nutrition اوبتيموم نيوتريشن

الرابط على اي هرب iHerb : واي جولد ستاندارد whey gold standard

 

جولد ستاندارد إيزوليت Gold Standard 100% Isolate :

و هذا المكمل هو من نوع واي بروتين إيزوليت Whey protein isolate ، الذي يستخدم عادة للتنشيف، و هو غال نوعا ما بالنسبة للواي جولد ستاندارد العادي .

 

و الفرق بينهما أن هذا فيه نسب أقل بكثير من الكاربوهيدرات و نسبة بروتين أعلى، فهو إيزوليت، فيه نسبة أكثر من 83% بروتين و  أقل من 3%  كربوهيدرات و ليس فيه دهون، و يحتوي على 5.5 جم من BCAAs و فيه الجلوتامين و حمض الجلوتاميك، كما أنه هيدروليزد، أي أنه مهضوم جزئيا في المصنع، و هذا ما جعل سعره مرتفعا، و لا يوجد واي إيزوليت و ليس هيدروليزد لدى شركة Optimum nutrition .

 

سعره :

226.56 ريال سعودي = 59.22 دولار لعلبة وزنها: 1.32 كلج = 2.91 رطلا.

 

سعر الرطل 20.35 دولار، بينما سعر الرطل للواي جولد ستاندارد: 13.5 دولار.

 

Optimum nutrition واي جولد ستاندارد موقع شركة Optimum Nutrition optimum nutrition opti-men Optimum nutrition Gold Standard Gold Standard Whey Whey Protein Amino acids optimum nutrition اوبتيموم نيوتريشن

الرابط : جولدستاندارد إيزوليت Gold standard isolate

 

بلاتين هيدرو واي Platinum Hydro Whey :

و هو واي بروتين من نوع هيدروليزد، الذي هو المهضوم جزئيا في المصنع، و هو أكثر هضما من جولد ستاندارد إيزوليت، لأنه مفكك عبر عملية التحليل المائي لبروتين مصل اللبن المعزول، مكياله أكبر من مكيال الأنواع الأخرى، و هو 41 جم، منها 30 جم بروتين، فيه تقريبا 9 جم من BCAAs، فيه 10 % كربوهيدرات و 1% فقط دهون، و 5% سكريات، خال من الجلوتين.

 

ما يميزه أنه سريع جدا للهضم لأنه مفكك بأحدث العمليات التي توصلت إليها شركة Optimum nutrition ، فهو ممتاز لمن يحتاجون إلى الهضم السريع بعد التدريب، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من BCAAs و الأحماض الأمينية الأساسية، و هو مخصص للمحترفين.

 

سعره :

75.3 دولار = 288.1 ريال سعودي لعلبة وزنها 1.59 كلج = 3.5 رطل، بسعر 21 دولار للرطل، و هو الأغلى في أنواع الواي بروتين لدى Optimum nutrition .

 

Optimum Nutrition هيدرو واي موقع شركة Optimum Nutrition optimum nutrition opti-men Optimum nutrition Gold Standard Gold Standard Whey Whey Protein Amino acids optimum nutrition اوبتيموم نيوتريشن

الرابط: بلاتين هيدرو واي Platinum Hydro Whey

 

انقر هنا للانتقال مباشرة إلى صفحة منتجات شركة Optimum nutrition على موقع أي هرب iHerb .

 

الفرق بين مكملات واي بروتين Whey protein من شركة Optimum nutrition :

هذا الجدول يوضح باختصار الفروق الرئيسية بين الأنواع الثلاث السابق ذكرها.

   البروتين

معايير الفرق

واي جولد ستاندارد

Whey gold standard

جولد ستاندارد إيزوليت

 Gold Standard Isolate

بلاتين هيدرو واي

Platinum Hydro Whey

النوع

كونسونتريت إيزوليت هيدروليزد هيدروليزد
نسبة البروتين 70% 83%

73%

وزن الحصة

31 جم 31 جم 41 جم
كمية BCAAs 5.5 جم 5.5 جم

9 جم

نسبة الكربوهيدرات

10% 3% 10%
نسبة الدهون 5% 0%

1%

السعر لكل رطل

13.51 $ 20.35 $ 21.51 $
الاستخدام للبناء العضلي للتنشيف أو البناء العضلي

للبناء العضلي للمحترفين

ينصح به لـ : المبتدئين المبتدئين و المحترفين

المحترفين

 

مميزات البروتينات التي تصنعها شركة Optimum nutrition :

  • الأصلية في المنتجات و الجودة الممتازة و المضمونة.
  • شركة رائدة و حاصلة على شهادات من منظمات عالمية.
  • معتمدة و مجربة من طرف الكثير من الرياضيين الكبار.
  • الخبرة الكبيرة المطبقة على المنتجات.
  • الأسعار المناسبة جدا.
  • منتجات مختبرة عدة مرات قبل توجيهها للمستهلك.
  • منتجات موجودة في أكثر من 70 دولة حول العالم.

 

لماذا الشراء من موقع أي هرب iHerb ؟

يعد شراء منتجات Optimum nutrition من موقع أي هرب iHerb من أفضل الخيارات على الإطلاق إن لم يكن أفضلها، و ذلك لعدة أسباب نذكر منها :

  • عندما تشتري من أي هرب iHerb فإنك تشتري مباشرة من الشركة المصنعة.
  • الشحن الممتاز للمنتجات، حيث أن شركة أي هرب تقوم بشحن المنتجات حصريا لدى الشركة، و لا يوجد وسيط ثالث في عملية الشحن.
  • الأسعار الممتازة و الضمان، حيث أن معظم المنتجات في أي هرب iHerb مقدمة من الشركات الأصلية، فلن تجدها بأفضل من ذلك السعر، و لن تخاف من الخداع أو تزييف المنتجات.
  • أي هرب iHerb متخصص في المنتجات الغذائية، فعملية الحفظ و الشحن ستكون في أفضل الشروط من شروط تبريد في مستودعات التبريد و شاحنات التبريد…
  • مقالات وصفية مفصلة عن كل منتج، إذا تجد وصفا دقيقا لكل منتج و مكوناته الأساسية و الصناعية و كل التفاصيل عنه في صفحة شرائه.

 

ختاما :

الرياضة عقل قبل الجسد، فعليك أم تفكر بعقلك قبل كل شيء لتعلم ما الذي ينفعك و ما لا ينفعك، فتختار لنفسك أفضل البرامج الرياضية و أفضل المنتجات حسب احتياجاتك و ميزانيتك. و المحرك لكل هذا هو حبك للرياضة، فمتى أحببت الرياضة قدمت أفضل ما لديك. و إذا قدمت أفضل ما لديك، فستنال أفضل ما يمكنك أن تناله.

 

انقر هنا للانتقال مباشرة إلى صفحة منتجات شركة Optimum nutrition على موقع أي هرب iHerb .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى